الرئيسيةالقرآن الكـريمأخبار مصر اليوم(** ذاكـرة مصـر المعاصـرة **)س .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 سعد زغلول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali Pheron
عضـــــو فعال
عضـــــو فعال


عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: سعد زغلول   الأحد مارس 07, 2010 9:27 pm

سعد زغلول ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) زعيم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التف حوله الشعب من الإسكندرية الي أسوان في وقت لم تكن هناك أجهزة ووسائل اتصال أو اعلام ومعظم الشعب امي لا يقرأ الصحف وقائد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في مصر.

محتويات

[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

سعد زغلول
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


//


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] حياته


ولد سعد في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في قرية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التابعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (سابقًا -محافظة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حاليًا)، وكان والده رئيس مشيخة القرية حين توفي عندما كان سعد يبلغ خمس سنوات فنشأ يتيما هو وأخوه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. توفي سعد زغلول في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وقد تعلم على يد السيد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والشيخ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وقد حصل على ليسانس الحقوق وتعين بالحكومه الا انه فصل بسبب اشتراكه في الثوره العرابية وقد أصبح فيما بعد وزيرا للمعارف (التربية والتعليم الآن)وقد عدل في كثير من المناهج وجعلها بالعربية مرة أخرى كما جعل التعليم. وبعد ذلك أصبح وزيرا للحقانية (العدل حاليا). وهو كاتب مصري
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] الوفد المصري


خطرت لسعد زغلول فكرة تأليف الوفد المصري للدفاع عن قضية مصر العام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث دعا أصحابه إلى مسجد وصيف في لقاءات سرية بمنزل عائلة المقدم للتحدث فيما كان ينبغي عمله للبحث في المسألة المصرية بعد الهدنة بعد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في العام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
تشكل الوفد المصري الذي ضم سعد زغلول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وآخرين وأطلقوا على أنفسهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وقد جمعوا توقيعات من أصحاب الشأن وذلك بقصد إثبات صفتهم التمثيلية وجاء في الصيغة: "نحن الموقعين على هذا قد أنبنا عنا حضرات: سعد زغلول و.. في أن يسعوا بالطرق السلمية المشروعة حيثما وجدوا للسعي سبيلاً في استقلال مصر تطبيقاً لمبادئ الحرية والعدل التي تنشر رايتها دولة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] العظمى".
اعتقل سعد زغلول ونفي إلى جزيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو ومجموعة من رفاقه في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فانفجرت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في مصر التي كانت من أقوى عوامل زعامة سعد زغلول والتمكين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
اضطرت إنجلترا الي عزل الحاكم البريطاني وأفرج الإنجليز عن سعد زغلول وزملائه وعادوا من المنفي إلي مصر، وسمحت إنجلترا للوفد المصري برئاسة سعد زغلول بالسفر إلي مؤتمر الصلح في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ليعرض عليه قضية استقلال مصر.
لم يستجب أعضاء مؤتمر الصلح بباريس لمطالب الوفد المصري فعاد المصريون إلي الثورة وأزداد حماسهم، وقاطع الشعب البضائع الإنجليزية، فألقي الإنجليز القبض علي سعد زغلول مرة أخرى، ونفوه مرة أخرى إلي جزيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في المحيط الهندى، فازدادت الثورة اشتعالا، وحاولت إنجلترا القضاء على
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] من أشهر اقواله



  • الحق فوق القوه والأمه فوق الحكومة.
  • إن اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية.

[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] وفاته


توفى سعد عام 1927
وقد أسس سعد وزارة الشعب في عهد الملك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وعندما مات خلفه مصطفى النحاس باشا في رئاسة الوفد المصري وأسس النحاس باشا أول وزارة له عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ثم عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ثم عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
سبقه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
1924
تبعه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noran noran
عضـــو متميز
عضـــو متميز
avatar

عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مُساهمةموضوع: سعد زغلول   الإثنين مارس 08, 2010 4:48 pm

موضوع جميل اننا نعرف على شخصيه عظيمه مثل سعد زغلول احييك فرعون فى انتظار شخصيات عظيمه اخرى(نوراااااااااااااااان)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم
عضـــــو فعال
عضـــــو فعال


عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مُساهمةموضوع: الله عليك....   الثلاثاء مارس 09, 2010 9:48 am

مشاركة مميزه وشيك من شاب شيك وزوق يا فرعون ماشاء الله متميز من يومك يا باشا...
مع تحيات التلاوي... Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلوب الحب
عضـــو متميز
عضـــو متميز


عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: سعد زغلول   الثلاثاء مارس 09, 2010 2:26 pm

موضوع جميل فرعون وبجد معلومات شيقة اننا نتعرف على شخصية جميله زى سعد زعلول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soulmate
Admin


عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: سعد زغلول   الأربعاء مارس 10, 2010 8:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taiaam.ibda3.org
سامية جلال
عضـــو متميز
عضـــو متميز


عدد المساهمات : 575
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: سعد زغلول   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:21 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سعد زغلول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلا وسهلا بكم في منتديات تيام :: الـمـــنتدى الــعـــــام :: بحبــــــــــــــــك يابلــــدي-
انتقل الى: