الرئيسيةالقرآن الكـريمأخبار مصر اليوم(** ذاكـرة مصـر المعاصـرة **)س .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أعراض ينبغي عدم تجاهلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noran noran
عضـــو متميز
عضـــو متميز
avatar

عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مُساهمةموضوع: معلومات قيمه   الأربعاء مارس 03, 2010 4:14 pm

معلومات قيمه جدا بارك الله فيك جميعنا نحتاج من وقت لاخر التذكير لاخذ هذه الامور فى الاعتبار لك جزيل الشكر(نوراااااااااااان)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soulmate
Admin


عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: أعراض ينبغي عدم تجاهلها   الإثنين مارس 08, 2010 7:27 am

1_ فقدان غير مفسر للوزن:

إن فقدان الوزن بدون محاولة ذلك قد يبدو جيداً ,ولكنه في الحقيقة قد يكون علامة لإحدى المشكلات الصحية ,ففي حال ما اذا فقدت أكثر من 10% من وزنك خلال 6 أشهر عليك بمراجعة الطبيب, حيث إن فقدان الوزن الغير مفسر قد يكون علامة لأحد الأمراض مثل فرط نشاط الغدة الدرقية,الإكتئاب,أمراض الكبد,الأمراض السرطانية وغير السرطانية,أو الأمراض التي تتعارض مع قدرة الجسم على امتصاص المغذيات كأمراض سوء الإمتصاص.

2_ حرارة الجسم المرتفعة أو المستمرة:

إن الحمى ليست مرضاً بحد ذاتها ولكنها علامة للأمراض وفي معظم الأحيان فإن الحمى تعني أن الجسم في مواجهة مع عدوى بكتيرية أو فيروسية حيث أن استمرار ارتفاع الحرارة بدرجة أكثر من 38.9 درجة مئوية والتي تستمر لمدة 3 أيام أو أكثر تعتبر مدعاة لإستشارة الطبيب.
أما اذا كنت تعاني من مشاكل في جهاز المناعة أو كنت قد تناولت دواءً محبطاً لمناعة الجسم قد لا تكون الحمى علامة تحذيرية كما أنها قد تكون علامة لمرض خفي كعدوى المسالك البولية أو السل وفي أحيان أخرى فإن الحالات السرطانية كالليمفوما قد تتسبب في حرارة مرتفعة ومستمرة وكذلك بعض الأدوية.

3_ ضيق التنفس:

إن الشعور بضيق التنفس غير ذلك المصاحب للأنف المسدود أو الزكام أو الرياضة قد يكون علامة لأحد الأمراض فإذا كنت لا تتمكن من أخذ أنفاسك عليك بالإستشارة الفورية كما أن الشعور بضيق التنفس أثناء الإستلقاء مع أو بلا مجهود يعتبر كذلك عرضاً يستدعي الإستشارة الطبية بلا تأخير.
إن من الأسباب التي تكمن وراء ضيق التنفس :الأمراض الرئوية الإنسدادية المزمنة,الالتهاب الشعبي المزمن,الربو,ذات الرئة أو النيمونيا,جلطة دموية في الرئة وغيرها من مشاكل القلب والرئتين كما أن ضيق التنفس قد ينتج كذلك عن نوبات الهلع والناتجة عن حالات التوتر الشديد والتي قد تنتج عنها أعراض أخرى.

4_ تغيرات غير مفسرة في السلوك المعوي المعتاد:

ويختلف ذلك بشكل واسع النطاق ولكن الإخراج الطبيعي قد يتراوح من 3 مرات في اليوم إلى 3 مرات في الأسبوع ..عليك أن تعرف ما هو الطبيعي بالنسبة لك وقم باستشارة الطبيب اذا لاحظت احدى التغيرات التالية:

1_براز دموي.
2_اسهال لمدة أسبوع.
3_امساك لأكثر من 3 أسابيع.
4_رغبة غير مفسرة لحركة الأمعاء والإخراج.
5_البراز الأسود.

إن حدوث تغير في السلوك المعوي قد يكون علامة لعدوى بكتيرية كالكامبيلوباكتير أو السالمونيلا أو نتيجة لعدوى فيروسية أو طفيلية وغيرها من المشاكل المحتملة كأمراض الالتهابات المعوية أو سرطان القولون.

5_ الهذيان:

وهو عبارة عن اختلاط أو تغير مفاجيء و شديد في الحالة العقلية أو الذهنية وقد يلاحظ ذلك أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين للشخص ويلزم استشارة الطبيب في حال ملاحظة احدى الأعراض التالية:

1_اختلاط مفاجيء في التفكير.
2_الشعور بالتيهان للزمان والمكان.
3_تغير مفاجيء في الشخصية والسلوك وعدائية.
4_مشاكل مفاجئة في التركيز والذاكرة.

إن التغير في سلوك الشخص أو تفكيره قد يكون ناتجاً عن مشاكل عدة منها:العدوى,فقر الدم,انخفاض سكر الدم,مشاكل نفسية, بعض الأدوية .

6_ الصداع المفاجيء والشديد:

يعتبر الصداع أمراً شائعاً وبشكل عام ليس مدعاة للقلق ولكن الصداع المفاجيء والشديد قد يكون علامة لمشكلة خطيرة لذلك قم باستشارة الطبيب ان لاحظت احدى العلامات التالية:

1_صداع شديد ومفاجيء كبرقة الرعد.
2_الصداع المصحوب بحمى أو تصلب في العنق أو طفح أو اختلاط أو نوبات عصبية.
3_شكل جديد من الصداع بعد سن الخامسة والخمسين.

إن العنصر الأخير يشير إلى وجود التهاب في الشرايين الانتقالية للقحف أو الدماغ أو العين وهي حالة نادرة ولكنها قابلة للعلاج وتبدأ في الظهور في أواسط العمر في العادة أما الاحتمالات الأخرى للصداع الشديد قد تكون ناتجة عن ورم أو توسع شرياني في الدماغ.

7_ الوهن المفاجيء,فقدان البصر أو القدرة على الكلام:

وهي أعراض تنبيء بوجود جلطة أو حالة مؤقتة لنقص الإمداد الدموي لذلك قم باستشارة الطبيب اذا لاحظت إحدى العلامات التالية:

1_وهن أو ضعف مفاجيء أو تنميل في جانب من الجسم.

2_اعتام أو اضطراب أو فقدان مفاجيء للرؤية.

3_عدم القدرة على الكلام وصعوبة في فهم الآخرين.

4_دوخة غير مفسرة وعدم الثبات أو السقوط المفاجيء.

8_ الشعور بوميض للضوء:

ان حدوث ذلك بشكل مفاجيء قد يكون علامة لإنفصال شبكية العين لذلك فإن الاستشارة الفورية للطبيب قد تحميك من فقدان البصر.

9_ الشعور بالشبع بعد تناول كمية قليلة جداً من الطعام:

الشعور بالشبع قبل المرحلة الطبيعية له أو بعد تناول كمية أقل من المعتاد والتي تستمر لمدة أكثر من أسبوع تعتبر مدعاة لاستشارة الطبيب وان كانت مصحوبة بأعراض وعلامات أخرى كالغثيان,القيء,الحمى,فقدان الوزن أو زيادته عليك اخبار الطبيب بذلك.

إن الأسباب الكامنة وراء الشبع المبكر قد تكون الحرقة (الحموضة) ,متلازمة تهيج القولون, وغيرها من المشاكل الأشد خطورة كانسداد مخرج المعدة أو مشاكل في المعدة أو سرطان المريء.

10_ المفاصل المتورمة,المحمرة والساخنة:



لا تهمل المفاصل المتورمة والمحمرة ..

اذا كنت تعاني من تورم أو التهاب في احدى مفاصلك فإن ذلك قد يدل على اصابة للمفصل قد تستدعي الاستشارة الطبية كما أن ذلك قد يكون نتيجة لأمراض كالنقرس وغيرها من الأمراض المسببة لإلتهاب المفاصل.[/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taiaam.ibda3.org
 
أعراض ينبغي عدم تجاهلها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلا وسهلا بكم في منتديات تيام :: الـمـــنتدى الــعـــــام :: صحـــتك بالدنيـــــــــــــــا-
انتقل الى: